مجلس الوزراء: مدينة دمياط للأثاث "أكبر تجمع صناعي وتجاري للأثاث"

مجلس الوزراء: مدينة دمياط للأثاث "أكبر تجمع صناعي وتجاري للأثاث"
    ذكر المركز  الإعلامي لمجلس الوزراء، أن مدينة دمياط للأثاث، تعد أضخم تجمع صناعي وتجاري للأثاث والأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأنه تم البدء في تطبيق ذلك المشروع في أيار "2017" وتصل مقدار رأس مال مؤسسة مدينة دمياط للأثاث "5.52 مليار جنيه" ومن المنتظر أن توفر المشاريع بالمدينة زيادة عن 25 ألف احتمالية عمل على الفور وغير على الفور.

    ‏ونوه الترتيب - في "الانفوجراف " الذي أصدره اليوم يوم السبت، على الصفحة الحكومية للتواصل الاجتماعي - أن المدينة يفصلها عن قلب مدينة دمياط 20 دقيقة إلى حد ماً ، بجوار بوابة محافظة دمياط بمنطقة "شطا" مثلما أنها تعد مساحة صناعية لائحة على منطقة 331 فدانا ، وأقرب الموانئ للمدينة هما : ميناء دمياط (25 كم غرباً) وميناء بورسعيد (40 كم شرقاً).

    وأكمل أن مدينة دمياط للأثاث تحوي على ‏590 ألف متر مربع أراضي مصانع مرفّقة لإقامة مصانع أثاث وإكسسوارات، و‏54 هنجراً، إضافة إلى 1500 ورشة ضئيلة ومتوسطة، و292 قطعة أرض بإجمالي منطقة (139) فداناً أراضي مستثمرين.

    ونوه حتّى المدينة تضم ايضاً 56 فداناً للمناطق الإدارية الخدمية ، فضلا على ذلك ‏5 مراكز خدمية لصغار الصانعين، ومركز تقنية العفش به هنجر مختص، وايضا ‏2 كوبرى للربط بين المنحى من الشرق والغربي، علماً بأن كلي المساحات المٌباعة من الأراضي الصناعية تصل 81.000 م2.

    وفي نفس السياق، ذكر "الانفوجراف" أن المدينة بها 4 مصارف محلية تم الاتفاق معها لتمويل صغار الصانعين المشترين للورش، وتبلغ مقدار دفع المورد المالي المتوفر لشراء الآلات والمعدات ورأس المال العام 750 مليون جنيه، بفترة سماح تطول إلى 10 سنين بفائدة سهلة - طبقاً لمبادرة بنك النقد المصري.

    وأكمل أن فوائد الأراضي الصناعية، تتمثل في أن ‏سعر المتر للأراضي داخل المدينة يقل بنسبة أضخم من 30% مضاهاة بأثمان الأراضي ‏المتاخمة للمدينة، إضافةً إلى أن ‏جميع الأراضي مرفّقة بالكامل، مثلما أنه ‏حالي تأسيس مصانع للصناعات التكميلية لتقليص تكليفات الصناعة. ‏

    وبشأن فوائد الورش الصناعية بالمدينة، نوه إلى أنها تتمثل في تواجد ترتيب تكنولوجي يتيح شهادات الجودة المعتمدة عالمياً، إضافةً إلى وجود كيانات لشراء وإرجاع تدوير النفايات الناتجة من الورش، إلى منحى الفوائد التفضيلية المقدمة لعملاء الورش والمتعلقة بالمشروعات والتسويق والعطاءات الخارجية.​

    moumn
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدمايطة أنباء الوطن الان .

    إرسال تعليق